مشاركة مميزة

بورصة الدواجن العمومية

// // اترك تعليقك

عاجل بالصور | البنك المركزي يحرر سعر الجنيه “تعويم الجنيه” ليصل إلي هذا السعر! كارثة بكل ما تحمله الكلمة من معني

بعد اثاره شكوك المواطنين خلال الايام الماضيه عن امكانيه تنفيذ قرار تعويم الجنيه , وبعد هبوط سعر الدولار الامريكي بالامس , ننشر لكم عبر نجوم مصرية تفاصيل تعويم الجنيه من البنك المركزي للحصول على قرض صندوق النقد الدولي وسعر الدولار الان .

تفاصيل قرار تعويم الجنيه من البنك المركزي :
قام البنك المركزي المصري صباح اليوم بالاعلان عن تعديل سعر صرف الجنيه المصري , حيث اكد البنك على ان سعر الصرف سيعتمد اعتماد كلي على معايير آليات العرض والطلب , كما قام بمنح الحرية لجميع البنوك المصرية لتسعير النقد الاجنبي وذلك وفقا لآلية سوق ما بين البنوك “الانتربنك” .



كما قام البنك المركزي بالسماح للبنوك بفتح فروعها حتي الساعه التاسعه مساءا بالاضافه الى ايام العطله الاسبوعية , وذلك لتنفيذ عمليات شراء وبيع العملة الصعبة وصرف حوالات العاملين بالخارج , كما اكد على انه لا توجد اي قيود على ايداع وسحب العملات الاجنبيه للافراد والشركات , مشيرا الى ان البنوك لن تفرض اي شروط للتنازل على العملة الاجنبية “الدولار”.

جدير بالذكر انه افاد البنك المركزي باستمرار العمل بحد السحب والايداع السابقه للشركات العاملة في استيراد السلع والمنتجات غير الاساسيه , معلنا على رفع سعر فائدة الايداع والاقراض لليله واحده فقط 300 نقطه اساس , حيث سيكون 14.75 و 15.75% على الترتيب .

يذكر ان مصر تنفذ الان حزمة اصلاحات اقتصادية بناء على طلب صندوق النقد الدولي من اجل الحصول على قرض قيمته 12 مليار دولار .

سعر الدولار الان في البنوك :

%d8%a7%d9%84%d8%af%d9%88%d9%84%d8%a7%d8%b1